إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

كيفية التسجيل خدمة Google Tag Manager


- خطوات استخدام Google Tag Manager
- سيساعدك استخدام أكواد التتبع في قياس نتائج حملاتك التسويقية،

في الأساس ستتمكن من عرض النتائج التي تحققها جهود التسويق الرقمي. ولا تقلق ، ليس عليك أن تكون مبرمجًا محترف.

وكمكافأة إضافية ، يمكنك استخدام GTM لإدارة حملات عملائك أيضًا  كل ذلك دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى back-end لمواقعهم على الويب.

يعد Google Tag Manager موضوعًا كبيرًا ، لذا سنقوم في هذا المقال بتغطية الأساسيات فقط.

- ما هي التاجات؟

التاج عبارة عن جزء من التعليمات البرمجية التي تتعقب وترسل معلومات حول الأنشطة على موقعك إلى الأطراف الأخرى (مثل Google).

يمكنك استخدام علامات التتبع لتتبع التحويلات أو زيارات إلى صفحة ويب معينة.

في الماضي ، إذا كنت ترغب في إضافة علامات إلى موقعك ،كان يجب عليك إضافة هذه الأكواد يدويًا إلى كود المصدر الخاص بصفحات الويب الخاصة بك.

هذا يتطلب في كثير من الأحيان أن تمر بمطور صفحات الويب الخاص بك ، والتي يمكن أن تؤخر التنفيذ لعدة أيام أو حتى أسابيع. وبالطبع ،

إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات أو تحديثات على العلامات ، فستحتاج إلى مطور إلى القيام بذلك داخل الكود الخاص بمصدر الصفحة.

- خطوات استخدام Google Tag Manager

باستخدام Google Tag Manager ، يمكنك إضافة كود واحد داخل الرمز الخاص بكل صفحة من صفحات موقعك.

يعالج مقتطف الحاوية Google Tag Manager هذا حيث يقوم بتنفيذ جميع التاجات  الخاصة بك عبر الموقع.

كما يمكنك ببساطة إضافة التاجات التي تريد استخدامها وتحديثها وإدارتها داخل واجهة إدارة العلامات من Google.

- خطوات استخدام Google Tag Manager

لبدء استخدام Google Tag Manager ، تفضل بزيارة صفحة تسجيل الدخول إلى Google Tag Manager هنا .

إذا كان لديك بالفعل حساب في Google Analytics ،

فسيكون الإعداد سهلاً للغاية ما عليك سوى تسجيل الدخول بحسابك في Google ، وستكون جاهزًا لإعداد علاماتك.

Google Tag Manager
1- أول شيء عليك فعله هو إعطاء حسابك اسمًا. ستريد تسمية حسابك باسم شركتك حتى تتمكن من العثور عليها

وإدارة كل موقع من مواقعك في GTM.

يوصى عمومًا أن يكون لديك حساب واحد لكل شركة وحاوية واحدة لكل موقع.
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

إعلان أسفل المقال